في خدمتك | 4 فوائد للشاي للعنايه بالشعر تعرف عليها

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نعرف عن أضرار الشاي الأحمر أو الأسود للجسم في امتصاصه الحديد من الجسم بعد تناول الطعام إلا أنه له العديد من الفوائد للشعر يمكننا التعرف عليها عبر سطور في خدمتك التاليه:

اقرأ ايضاً .. خبير سياحي: رحلات «البالون الطائر» في الأقصر لامثيل لها في العالم

فوائد الشاي الأسود للشعر

1. تقليل آثار الجذور الحرة في الشعر

يحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من مركبات العفص والمسمية بالتانين (Tannin) والبوليفينول (Polyphenol)، وهي أحد أنواع مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الجذور الحرة المسببة للإجهاد التأكسدي.

2. تعزيز لون الشعر

يعمل الثيافلافين (Theaflavins) والثيروبيجين (Thearubigins) في توفير اللون الداكن للشعر وبالتالي يعزز من لون الشعر الطبيعي، حيث أنها مركبات طبيعية موجودة في الشاي الأسود.

 أنه يقلل من ظهور الشيب في الشعر، ومع ذلك فإن أصحاب الشعر الفاتح أو الأبيض قد لا يعمل الشاي الأسود معهم، حيث أنه ثبت أنه أكثر فعالية على أصحاب الشعر الداكن. 

ولكن يجدر التنويه أن اللون قد يذهب بعد غسل الشعر عدة مرات.

3. يدعم نمو الشعر

من أبرز فوائد الشاي الأسود للشعر أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر وتوفير فروة رأس صحية؛ وذلك لأن مضادات الأكسدة والكافيين الموجودة في الشاي تصل إلى بصيلات الشعر وتمنع هرمون الهيدروتستوسترون (Dihydrotestosterone) والذي يؤدي لتساقط الشعر وتقليص بصيلات الشعر ودورة نموه. 

4. تعزيز لمعان الشعر

يمكن استخدام غسول الشاي الأسود لتعزيز لمعان الشعر، والحفاظ على لونه، ودعم نموه، وتعزيز صحته بشكل عام.

ولكن ينصح للأشخاص الذين يعانون من انخفاض مسامية الشعر بعدم ترك الشاي الأسود لفترة طويلة، حيث أنه قد يؤدي لجفاف الشعر بسبب احتوائه على مادة الكافيين والتي تلعب دورًا رئيسًا في تجفيف خصلات الشعر.